طريقة جديدة لتداول العملات اشياء رائعة لاول مرة ترها على موقعنا



تبادل الأوراق النقدية موضوع تلك التدوينة، في محيط سلسلة من التدوينات بشأن موضوع تبادل الأوراق النقدية أو ما يعلم بالفوركس، أهمها تعليمات وتعليمات تبادل الأوراق النقدية، ثم تبادل الأوراق النقدية، حيث أشرنا فيهما الى مجموعة من التعليمات لتداول الأوراق النقدية لتفادى الخسائر وتحقيق أضخم فاز جائز ومضاعفة رأس المال.

    وحينما نتطرق الى موضوع تبادل الأوراق النقدية فإننا لا ننطلق من فراغ، لكن نحن متمرسون ولدينا تجربة منذ أعوام، لمواصلة توصياتي ونتائجها ونسخ صفقاتي المرجو الدخول الى ذلك الموقع من هنا

    حيث أني بتاريخ: 09 نونبر 2017 مصنف في المرتبة الأولى على مستوى المغرب العربي والثالث في جميع أنحاء العالم العربي وهاته هي العواقب:
مجموع التوصيات: 769
التوصيات الفائزة: 705
التوصيات الخاسرة: 64
نسبة الربح: 92% في المائة وهي نسبة جد عالية في تجارة الفوركس
عدد الاشخاص الذين يقومون بمواصلة صفقاتي ونسخها: 188

    كي تكون متداولا ناجحا فأنت تفتقر إلى واسطة رائع، مؤسسات الوساطة المالية عبر الإنترنت كثرت وتعددت، منها من له مكان على أرض الواقع ومستخدمين وخبراء، ومنها النصاب والمحتال ولا مكان له على أرض الواقع، كما أن هناك مؤسسات ضئيلة تتموقع بين المنزلتين، تتغاير تلك المؤسسات في أمور كثيرة، ابتداء من محددات وقواعد فتح الحساب، وانتهاء بشروط السحب، مرورا بالرافعة المالية، والسماح أو عدم السماح باستعمال تخطيطية السكالبينغ، والفتح المباشر للصفقات والاستجابة الفورية في تطبيق تعليمات البيع والشراء، والأهم من ذلك وذاك الفارق في السبريد، إضافة الى كم ونوع المؤتمرات والأخبار الفورية التي تصدر عن تلك المؤسسات، وكذا التوصيات المجانية أو المدفوعة التي تقوم بتقديمها ونسبة فوزها.
    تجارة الأوراق النقدية تحتمل الربح والخسارة، ولعل مؤسسات الوساطة المالية هي التي تصنع الفارق بين الفشل والتوفيق، وهنا نجد بعض المؤسسات تقدم طرقا حديثة في التبادل، تجعلك بعيدا عن الضياع بعد وقت قريب من التوفيق، ونقول لك أن أجود مؤسسة وساطة في الوقت الحاليّ هي مؤسسة ايتورو Etoro.Com للعديد من عوامل إليك أهمها.

Etoro مؤسسة تبادل اجتماعي تأسست سنة 2006، يمكنها عن طريقها النفع من تجارب وخبرة الغير، والاطلاع على صفقاتهم ونسخها والربح من المميزين في الشركة، إذ بإمكانك الاطلاع على أمثل المتداولين ومحاكاتهم، وبإمكانك الاستحواذ على تعليقات على الفور عن تداولاتك وتداولات غيرك، وتبادل الأفكار والاستراتيجيات معهم.


    مع تلك الشركة، أنت لست مطالبا بأن تكون محترفا وعارفا بكل خبايا الفوركس، لاغير اطلع على المتداولين الناجحين وقم بنسخ صفقاتهم، على نحو مباشر، وحقق أرباحا بألالاف الدولارات، وذلك ما يجعل مؤسسة ايتورو فريدة عن غيرها،
واليك هذه اللحظة تفاصيل انشاء الحساب، ندخل الى الشركة من ذلك الوصلة  etoro.Com يفتح لك الموقع كما تشاهد في الصورة
نقوم بملء البيانات المطلوبة على نحو صحيح، لأنك قد تتطلب اليها نحو سحب أموالك،
     بعد هذا تجد برقية في البريد الالكتروني المخصص بك تخبرك بقبول تسجيلك، ثم ندخل الى الموقع كما في الصورة التالية
  ثم تنهي معلوماتك الشخصية، وأنت مخير بين أن تقوم بالإيداع هذه اللّحظة أو في وقت لاحق، أسلوب الإيداع طفيفة، بعد أول ايداع لك تهديك ايتور مِقدار 20 دولار منحة لك ويرتفع المبلغ حسب قيمة الإيداع، بعد هذا تقوم باختيار أجود المتداولين الذين حققوا حصائل هامة وأرباحا وازداد بشكل مضاعف رأس مالهم ثم تقوم بنسخ صفقاتهم كما نشاهد في الصورة.
تجربة احد اصدقائي في تدوال
بيانات عن الشركة :
لقد تم إنشاء مؤسسة etoro سنة 2007 بجزر العذراء البريطانية.
الحد الأسفل للإيداع هو 50 دولار ( بل نحن لايهمنى ذلك، لاغير كمعلومة ) في الدرس الثاني سنرى تأسيس الله أسلوب رائعة للاستحواز على 100 دولار بلا أي مجهود للبدا بالتداول بها.
من ضمن اللغات الأجنبية تستعمل مؤسسة etoro اللغة العربية الأمر الذي يسهل علينا التداول معها .

ما يميز تلك الشركة عندما تقوم بإيداع 200 دولار سوف تحصل على 100 دولار كهدية و يمكنها سحب 200 دولار المخصصة بك و بدء التبادل فكر 100 دولار التي تعطيها لك الشركة، و حتى لا تخسر أي شيء  تقوم نسخ أحد المتداولين طبعا فكر 100 دولار ( بونص ) ، و إذا قمت بنسخ أحد المتداولين سأضمن لك مكاسب خيالية تَستطيع آن تمر 3000 دولار في أسبوع.
هـــام : إذا أردت الاستحواذ على 100 دولار يلزم آن تقوم بإيداع 200 دولار ( لا إشكالية تَستطيع سحبها بعد الاستحواذ على البونص )

وصلة الاشتراك بالمؤسسة و الاستحواذ على 20 دولار بدون مقابل :
   ETORO
شرحة اخار
صدر المعلومات: مشتقة من حسابات مؤسسة FXCM باستثناء المشاركون المؤهلين في العقود، حسابات المقاصة، هونج كونج، والشركات التابعة اليابان من 2015/04/01 إلى 2015/09/30 عبر 15 أزواج الأوراق النقدية الأكثر تعاملاً.

الرسم البياني اعلاه يوضح عواقب زيادة عن 19 مليون عملية تجارية أجريت من قبل زبائن FXCM على مستوى العالم من الفصل الثاني إلى الفصل الثالث 2015عبر 15 أزواج الأوراق النقدية الأكثر شعبية. وتبدو المعلومات في المربع الأزرق نسبة العمليات التجارية التي اختتمت ربحاً لصالح المتداول في حين يتضح اللون الأحمر نسبة العمليات التجارية التي اختتمت في ضياع.

على طريق المثال، شهد العملة الأوروبية نسبة إقفال على مواقع كسب مثيرة للإعجاب لتصل إلى 59% من جميع العمليات التجارية. وبالفعل كل واحد من تلك الأدوات شهد غالبية البائعين يربحون أكثر من  50% من الوقت.

لو كان المتداولين على حق في جميع الأوقات، إذاً لماذا خسروا المال؟

وسطي الربح /الضياع في التعاملات الناجحة والخاسرة لكل زوج ورقة نقدية، الفصل الثاني إلى الفصل الثالث - 2015

لماذا ينهزم أغلب البائعين المال؟ اليكم الخطأ الأول الذي يقترفه المتداولين
مصدر المعلومات: مشتقة من حسابات مؤسسة FXCM باستثناء المشاركون المؤهلين في العقود، حسابات المقاصة، هونج كونج، والشركات التابعة اليابان من 2015/04/01 إلى 2015/09/30 عبر 15 أزواج الأوراق النقدية الأكثر تعاملاً.

الرسم البياني أعلاه يشرح كل شيء. اللون الأزرق، يتضح معتدل ​​عدد نقاط المتداول على العمليات التجارية المربحة في حين يتضح اللون الأحمر وسطي ​​عدد النقاط الخاسرة على العمليات التجارية الخاسرة. نستطيع هذه اللحظة أن نشاهد بوضوح لماذا ينهزم المتداولين المال بصرف النظر عن كونهم على حق أكثر من  نصف الوقت. يرجع الداعِي إلى أنهم يخسرون المال على صفقاتهم الخاسرة زيادة عن صفقاتهم الفائزة.

دعونا نستخدم EUR / USD على سبيل المثال على هذا. نلمح أن المتداولين على زوج EUR / USD حصلوا المكاسب 59٪ من الوقت، ولكن كان معتدل التعاملات الخاسرة 32 نقطة في حين معتدل التعاملات الخاسرة كان ​​18 نقطة لاغير. وتجدر الإشارة أن تلك الأرقام تغيرت إلى حاجز ما كثيراً عما رأيناه في التعليم بالمدرسة الأخيرة، ولكن النسب بقيت إلى حد ماً دون تحويل. انهزم البائع العادي زيادة عن 80٪ على تداولاته الخاسرة مضاهاةً بما قام بتحصيله على تداولاته الفائزة.

وقد كانت الحصائل أسوأ في زوج GBP / NZD المتقلب: قام البائعين بتحصيل التعاملات الناجحة 54٪ من الوقت بمتوسط ​​قيمة النقطة يوازي 54 نقطة. للأسف أن وسطي ​​الضياع وصل تدهور قيمة 105 نقطة.

ماذا يقصد هذا؟ تحديد أن هناك إشكالية هو شيء هام في حاجز نفسه، ولكننا نتطلب إلى إستيعاب العوامل خلف الإشكالية بهدف البحث عن حل.

التقليل من الخسائر، دع المكاسب تجري- لماذا عسير القيام بذلك؟

في بياناتنا رأينا أن البائعين كانوا بارعين للغايةً في تحديد الفرص التجارية المربحة زيادة عن 50 في المئة من الوقت، ولكنهم في الخاتمة خسروا وهذا لأن معتدل الضياع كان أضخم بكثير من الربح. لقد قمنا بمناقشة الداعِي الأساسي لتلك الحصيلة في سلسلة ملامح المتداولين الناجحين: معرفة النفس البشري.

ليس من المستغرب أن نقوم بمساندة قاعدة طفيفة للغايةً: التقليل من الخسائر مبكراً وترك المكاسب تجري. تلك النقطة جلية بشكل كبيرً لتصبح مبتذلة، القيام أقل بالشيء السيئ وأكثر من الشيء الجيد.

ومع هذا، من الملحوظ ايضاً أن البائعين استمروا بالوقوع في نفس الفخ أثناء الأشهر الستة الفائتة. دعونا نلقي نظرة فاحصة لماذا تلك القاعدة البسيطة يمكن أن تشكل معقدة للغايةً.

لماذا يمكن أن يشكل تنفيذ إدارة الثروات الجيدة عسير للغايةً؟

لماذا إدارة الثروات الجيدة عسيرة جدا؟ الطبيعة البشرية.

كما لاحظنا في دراستنا الأصلية، ذلك لا يقتصر على التبادل كليا. سوف نقوم بالاستناد على عمل طبيب نفسي، رابح بجائزة نوبل، لمساعدتنا في إستيعاب الحلقات المفقودة من كيفية تداول الإنس مع الانتصارات والخسائر.

رهان طفيف - إستيعاب التصرف البشري حيال الفوز والخسارة

ماذا لو عرضت عليك رهان طفيف لقلب ورقة نقدية؟ لديك خياران. اختيار A يقصد أن لديك احتمالية 50% لتربح 1000 دولار أمريكي و 50% إمكانية أن تربح لا شيء. الاختيار B هو انتصر مضمون بسعر 450 دولار أمريكي. أيهما تختار؟

المردود المتوقع

الفوز

خيار A

50% لتربح 1000دولار أمريكي

٪ 50 احتمالية أن تربح لا شيء

انتصر 500دولار أمريكي مع مرور الوقت

خيارB

انتصر 450 دولار أمريكي

فاز 450 دولار أمريكي

أغلب الناس سيختارون الخيار Bعلى الرغم من أن الانتصارات المنتظر وقوعها سوف تكون أقل إذا قمنا بإختيار المرسوم A. ذلك دليل على أن أكثرية الأفراد يفضلون إنتقاء الخيار ذات المردود المؤكد على إنتقاء الخيار ذات المصير المجهول على الذي جائز أن أن يحقق عوائد أعلى. إذا تم مقترح ذلك الرهان مرة واحدة لاغير ذلك الخيار يمكن أن يشكل عقلاني- لماذا مخاطرة فقدان 450دولار أمريكي؟ بل إذا واجهت ذلك المرسوم مراراً الخيار العقلاني عندها يكون الخيار A. ماذا عن الخسائر؟


المردود المتوقع

الضياع

خيار A

50% فقدان 1000دولار أمريكي

٪ 50 إمكانية فقدان لا شيء

فقدان 500دولار أمريكي مع مرور الوقت

خيار B

دولار أمريكيخسارة 450

فقدان 450دولار أمريكي

نقلب الرهان الأن وهنا الخسائر هي المؤكدة، بل حدة الخسائر ستختلف. هناك إحتمال 50% مع الخيار A أن تخسر 1000دولار أمريكي وهناك إحتمال 50% أن لا تخسر شيء- يمكن أن تخسر مع مرور الوقت 500دولار أمريكي. مع الخيار B من المؤكد انك سوف تخسر 450دولار أمريكي، من الملحوظ أن الخيار Bهو أكثر عقلاني من غيره وبالأخص إذا تم تطبيق ذلك الرهان مراراً. أغلب الأفراد سوف يختارون الخيار A الأمر الذي يقصد؟

أكثرية الأفراد يتجنبون المخاطر عندما يرتبط الشأن بالأرباح لكنهم يسعون إليها عندما يرتبط الشأن بتجنب الخسائر.

الخسائر ضارة نفسياً زيادة عن ما تمنح الانتصارات متعة- نظرية بروسبكت

طور دانيال كانيمان الحائز على جائزة نوبل في معرفة النفس السريري نظرية بروسبكت في مسعى لبناء نموذج يشرح كيفية قيام الأفراد بإتخاذ الأحكام. لم تكن النظرية مخصصة لدراسة التبادل في حاجز نفسه، ولكن سنرى لاحقاً أن تملك آثار جلية على البائع.

وأظهرت الحصائل شيئاً بسيطاً بل عميق بشكل كبير: شعر أكثرية الناس بالوجع من الخسائر أكثر من  المتعة من الانتصارات.

إحساس جيد أن تقوم بجني 450 دولار أمريكي في مقابل 500 دولار أمريكي، ولكن موافقة ضياع 500 دولار عسير بشكل كبيرً، وكثيرون على إستعداد عندها على المقامرة أن التجارة مكن أن تعدل مسارها وتسير في صالحهم. ذلك ليس منطقي: إن فقدان 500 دولار أمريكي أصعب من كسب 450 دولار أمريكي ولكن الضد ليس صحيح.

لماذا يلزم علينا عندها الإجراء على نحو مغاير؟

دعونا نتخيل أنه نستطيع قياس الوجع والفرح على مدى معيار مطلق، ودعونا نقارن العواقب للتداولات الناجحة والخاسرة.

للمتداول العقلاني، فإنه من الممكن أن يكون من المنطقي أن انتصر بثمن 500 دولار أمريكي سوف يمنح سعادة كافية لتعويض فقدان بسعر 500 دولار أمريكي. ولكن الدراسات الطبية تبدو أن ذلك ليس هو الوضع، والرسم البياني أسفله يمنح نموذجاً لتلك الرابطة ويشرح الداعِي لماذا يمكن أن يشكل إشكالية.

نظرية بروسبكت: تمنح الخسائر إحساس بالوجع أضخم بكثير من ما تمنح المكاسب إحساس بالفرح

لماذا ينهزم أغلب البائعين المال؟ اليكم الخطأ الأول الذي يقترفه المتداولين
وتشير الدراسات الى أن تجنب المخاطر في التصرف البشري يملي أن الفرد قد يشعر بالأذى من 2 إلى 2.5 مرت أكثر من  المتعة التي يمكن أن يحصل عليها نحو الإحساس بالسعادة. أكثرية الأفراد يلزم أن يشعروا بالتعويض من 2 إلى 2.5 معدل فاز بمقابل معدل ضياع 1 إذا ارادوا شعوراً محايد.

مرة ثانية يلزم علينا أن نركز عن أن ذلك يشكل ضرورة ضئيلة للتاجر العقلاني: ليس عليك أن تجني 1000دولار أمريكي على أقل ما فيها للتعويض عن الضرر النفس لفقدان 500دولار أمريكي.

ولكن ذلك هو ما نشاهده في سلوك البائع الحقيقي. نحن كبشر سوف نتجنب الفقدان بأي ثمن: سوف نسمح بإبقاء مراكز خاسرة مفتوحة وسنغلق مراكز فائزة ذات عوائد ضئيلة. بياناتنا تبدو لماذا ذلك يمكن أن يقود إلى فقدان المتداولين في عاقبة المطاف.

تدبير لتجنب السقوط في الفخ المنتشر

الإنس ليسوا رجال آليين وليس هناك أحجام كافية من المنطق لمحو حرض التحيز الحقيقية لمعظم الأفراد، بل المتداولين ليسوا أكثرية الأفراد- فيقوم المتداول بفتح حساب من أجل الربح. إذا كل السلوكيات الأخبار الكاذبة سوف تؤدي إلى خسائر، يلزم على البائع إتخاذ الخطوات الضرورية لتجنبها وتجنب إيضاع زمانه في رأس مال عسير التحصيل.

لو كان النفور من المخاطر واللامبالاة النسبية للمكاسب هي الإشكالية، الحل ملحوظ وصريح: معالجة الخسائر على معدل 1: 1 مع الانتصارات. منذ مطلع أي مرسوم تبادل، يلزم عليك أن تعلم أنه من الجائز أن تخسر نفس المبلغ الذي يمكن أن تخسره.

في مصطلحات التبادل ذلك ما يسمى عوائد على المخاطر على أقل ما فيها لمعدل 1 بمقابل 1. تلك القاعدة البسيطة يمكن أن تسمح لك بجني المال إذا قمت بتشغيل المكاسب ل50% من تداولاتك المخصصة.

ذلك المفهوم ملحوظ بشكل كبير بحيث أنك سوف تشعر بالاحباط بعد قراءة النصوص كاملةً لكنه من الملحوظ أنه ينطبق على التبادل أيضاًً.

هل إستعمال العوائد على المخاطر ذات معدل 1:1 يعمل حقاً؟

أن بياناتنا تبدو لنا أنها تعمل حقاً، لقد قمنا بإستعمال معلومات البائع المجهول على 93,000 حساب حقيقي الأمر الذي يضع على أقل ما فيها إثنين من التعاملات ضمن أعلى 15 زوجاً من الأوراق النقدية التي يتم تداولها. ثم قمنا بتصنيف حسابات التبادل استناداً لمتوسط عوائد المخاطر وحددنا ما إذا قد كانت تلك التعاملات مربحة.

بياناتنا تبدو أن 52 في المئة من جميع الحسابات العاملة على ما ليس أقل من 1:1 نسبة عوائد المخاطر تحولت إلى كسب صافي في مرحلة زمنية وصلت 6 أشهر. هؤلاء الذين يتبعون نسبة عوائد المخاطر 1: 1؟ يشكلون مجرد 20 في المئة. ذلك باقي إلى حد ماً دون تحويل عن التعليم بالمدرسة التي أجريت في 12 شهرا سابقاً.

البائعين الذين اتبعوا تلك القاعدة كانوا أكثر عرضة لجني الارباح أكثر من  2.5 مرةخلال الأشهر الستة الفائتة -فرق هائل.

لماذا ينهزم أكثرية البائعين المال؟ اليكم الخطأ الأول الذي يقترفه المتداولين
تدبير اللعبة: التقنيات التي يمكن استعمالها لتجنب ذلك الخطأ المنتشر؟

قم بتداول الفوركس بإستعمال خطوط تعطل الربح والخسائر معينة لنسبة عوائد المخاطر تصل 1:1 أو أكثر

بيناتنا تبدو أن المتداول العادي حريص بشكل كبيرً على إتخاذ التعاملات الناجحة الضئيلة في حين يسمح عادةً في نمو الخسائر العظيمة الكمية. ذلك ليس سلوك عقلاني لو كان المقصد تقصي الربح في خاتمة التبادل.

تحقق من أن مقصد الربح المخصص بك هو على أقل ما فيها بنفس كمية حاجز الفقدان المخصص بك على أي تبادل.

ومثلما من الهام تحديد الحد الأقصى للخسارة منذ الطليعة من الهام كذلكً تحديد خطوط تعطل الخسائر. تَستطيع من غير شك أن تحدد سعرك المستهدف فوق خط تعطل الخسائر المخصص بك. ويجب عليك أن تستهدف 1:1 بغض البصر عما قد كانت استراتيجيتك. توميء المعلومات المتاحة لدينا أن ذلك يمكن أن يشكل له نفوذ عظيم عما لو كان المتداول يتمكن تحصيل المكاسب في عاقبة المطاف.

إن موضع وضعك لخطوط الربح وتوقف الخسائر المخصصة بك يعتمد على أوضاع مكان البيع والشراء في هذا الوقت، مثل التقلبات، أزواج الأوراق النقدية، واين تشاهد خطوط العون والصمود. تَستطيع تنفيذ نسبة عوائد المخاطر على أي تبادل إلى حاجزٍ ما، لو كان لديك خط تبطل الخسائر المخصص بك على مستوى 40 نقطة من ترتيب الدخول يلزم أن يكون لديك مقصد كسب 40 نقطة أو أكثر. لو كان لديك خط تبطل الخسائر على مستوى 500 نقطة، ينبغي أن يكون لا يقل مقصد الربح المخصص بك عن 500 نقطة.

سوف نستخدم هذا كأساس لمزيد من التعليم بالمدرسة على سلوك البائع الحقيقي في أثناء تطلعنا لكشف ملامح البائعين الناجحين.

التمسك بالإستراتيجية: ضع خطوط التعطل والخسائر

وبمجرد أن يكون لديك تدبير تبادل يتم إستعمال فيها نسبة عوائد المخاطر ليست أقل من 1: 1، فإن التحدي الأتي هو التمسك بالإستراتيجية. تذكر أن لديك مقاتلة النزعات البشرية باتجاه كره الضياع القوية في كل خطوة على الطريق. يصبح من العسير تجاهل العواطف عندما يكون هناك شعور بالملكية في التبادل: قم بإعداد تداولك مع أقصى قدر من اهداف الربح والخسارة من الطليعة قبل حتى أن تقوم بتأسيس ترتيب تبادل.

بمجرد أن يتم تعوين خطوط تبطل الخسائر لا تقم بتحريكهم سوى إذا كنت متأكد من تحركهم في صالحك. هناك روايات لا تحصى وبيانات ثابتة لتبدو لك مدة خطورة تحريك خطوط تعطل الخسائر لإستيعاب قدر أضخم من الخسائر.

قم بالاطلاع على نصوص تعليمية وفيديو بخصوص كيفية وضع خطوط تبطل والحد من الخسائر على منصة تبادل أف أكس سي أم.

إدارة المخاطر المخصصة بك في ذلك الطريق هو قسم من ما يسميه الكثير من البائعين "إدارة الثروات". دون إدارة الثروات المناسبة حتى أمثل تخطيطية مطلقة تقلص إلى حاجز هائل من فرص تحصيلك المكاسب.

تَستطيع تغيير المكاسب باستعمال تخطيطية عوائد المخاطر أقل من 1:1؟ من غير شك، انها مسألة احتمال والنتائج المنتظر وقوعها. سوى أن بياناتنا تبدو حقيقة طفيفة وهي أن أكثرية الذين يستخدمون نسبة عوائد المخاطر أسفل هم إلى حاجز عظيم عرضة على نحو أقل لتحصيل المكاسب.

وبحلول هذا المنوال ذاته، 1: 1 هو الحد الأسفل. تستفيد بعض تَخطيطات احتمالات الأقل من عوائد نسبة المخاطر 2:1، 3:1، وبالتالي تباعاً.

سنناقش تقنيات التبادل المغيرة بمزيد من التفصيل في الدفعات اللاحقة من تلك السلسلة.

ملامح المتداولين الناجحين

تلك المقالة هي متابعة لسلسلة ملامح المتداولين الناجحين لدينا. في وقت ماضي من ذلك العام درسنا أكثر من  43 مليون عملية تجارية وضعت عبر منصات التبادل التابعة لشركة الأم أف أكس سي أم على نطاق 12 شهراً. عن طريق ذلك رأينا وجوب الإجابة على أحد الأسئلة طفيف: "ما يفصل المتداولين الناجحين عن المتداولين الغير ناجحين"

قمنا بإلقاء نظرة على زيادة عن 29 مليون تبادل حقيقي وضع في الأشهر الستة التي تلت بهدف علم ما لو كان أحوال مكان البيع والشراء المتغيرة أثرت على استنتاجاتنا، الجواب هو "لا".

عن طريق ذلك الدليل نأمل في اقامة "أمثل الاستراتجيات" التي يقوم المتداولين الناجحين بإتباعها، مثل أجود وقت للتداول في هذا النهار، إستعمال الرافعة المالية على نحو جيد، أجود أزواج الأوراق النقدية، وأكثر من هذا. ترقبوا المزيد من التطويرات على سلسلة ملامح المتداولين الناجحين.

راجع النصوص الآتية في سلسلة نصوص ملامح المتداولين الناجحين

تبادل الرافعة المالية - لمحة واقعية عن كيفية تمكُّن البائعين على استخدامها على نحو فعّال

هل تشكّل الساعات التي أتداول فيها فرقًا؟ نعم – عديدًا

ملامح المتداولين الناجحين

ذلك النص هو قسم من سلسلة نصوص ملامح المتداولين الناجحين

أثناء الأشهر القليلة السابقة، كان فريق أبحاث الدالي أف أكس يدرس عن كثب مجريات تبادل زبائن أف أكس سي أم، عن طريق استعمال معلومات التبادل لدى أف أكس سي أم. غصنا في عمق عدد عظيم من الإحصائيات وسجلات التبادل المجهولة الأسماء من أجل الإجابة عن سؤال واحد: ماذا يفصل البائعين الناجحين عن البائعين غير الناجحين؟ كنا في صدد استخدام ذلك ناشر الخبر المتميز من نوعة بغية إستنتاج بعض "أجود الإجراءات" التي يتّبعها البائعين الناجحون، كالوقت الأفضل للتداول أثناء هذا النهار، الإستخدام المناسب للرافعة المالية، أجود الأزواج وغيرها. ترقّب النص الأتي في سلسلة ميزات البائعين الناجحين.

للانضمام بدون مقابلً في المؤتمرات اليومية المجانية في حجرة التبادل إضغط هنا


DailyFX الديلي إف إكس يُقدّم أنباء ماركت الفوركس والتحليلات الفنية المخصصة بالاتجاهات المؤثرة في متاجر الأوراق النقدية الدولية.


قم بأخذ دورة في ميدان التبادل مجانيا مع أكاديمية IG

تمكنك دوراتنا التفاعلية عبر الانترنت من تعديل مهارات التبادل المخصصة بك من الألف إلى الياء

الق نظرة على الدورات
مباشر، المؤتمرات التفاعلية

طوّر معرفتك بالتداول بفضل حلقات التعلم التي يقوم بتقديمها أهل الخبرة، والندوات التي تَستطيع حضورها شخصيا، والتي تتناول مجموعة واسعة من المواضيع.

 


نصوص ذات صلة
النصوص الفائتة
12 نيسان، 2:10 م  تقهقر أسعار الذهب من أعلى مستوى في 11 أسبوع يمحي جميع الانتصارات، وتوقع استمرار هبوط أسعار الذهب
12 نيسان، 12:16 م  انخفاض أسعار العملة الأوروبية في مقابل الجنيه الإسترليني وما هو احتمال حدوث الارتداد ؟
12 شهر أبريل، 10:40 ص  البترول الخام (US Oil): صعود مراكز البيع بنسبة 50.6% عن الأسبوع الماضى يمنح دلالة صعودية لاستمرار اتجاه أسعار البترول الخام
12 شهر أبريل، 8:22 ص  تخطيطية التبادل على أسعار الدولار بمقابل الفرنك السويسري
12 نيسان، 1:40 ص  تنبأ استمرار ازدياد أسعار البترول الخام في وجود بيئة متقلبة
عالم التبادل يعد ميدان إستثماري ويحتاج إلى التداول مع نُظم إدراة رأس المال Money Management طبقا للقواعد المعمول بها في عالم الإستثمار. تقوم فكرة  إدارة رأس المال  على وضع ضوابط لتحديد كميات الثروات التي سوف يتم الدخول بها مكان البيع والشراء مع حساب كمية المخاطرة المسموح به في كل عملية تجارية على حدة.

يُعد تقصي الربح فى التبادل فى الفوركس مجرد قسم من عملية التبادل ولكن الجزء الأصعب فيها هو كيفية التداول على نحو صحيح مع الخسائر المالية والعمل على تحجميها والخروج من العمليات التجارية بأقل الخسائر الممكنة، فعندما تكون خسائرك مقيدة فهذا يجعل مدة تواجدك فى مكان البيع والشراء طويلة حتى لو تحرك مكان البيع والشراء مقابل مصلحتك، تبقى الكثير من الأساليب التى تعمل على تخفيض الخسائر ولكن من أجود هذه الأساليب هو تحديد الحد الأقصى للخسارة.

ما المقصود بالحد الأقصى للخسارة أو الضياع القصوى؟

هى مقدار الثروات القصوى التى من المحتمل أن تتحمل خسارتها أثناء عملية التبادل، ويعنى هذا أن أيما قد كانت مقدار الخسائر فإن تحديدك لحد أقصى للخسارة من رصيدك يجعلك مطمئنًا وتستطيع التحكم فى إنفعالاتك والتفكير على نحو جيد دون ضغوط نفسية، حيث أن أغلب المتداولين يخسروا أموالهم لأنهم لم يضعوا تخطيط جيدة للتداول وتركوا حساباتهم عرضة للخسائر المتلاحقة بلا تحديد لحجم الخسائر التى يمكن تحملها.

مثال على هذا:

لو كان فى حساب التبادل المخصص بك باتجاه 1000 دولار، وقررت التبادل ب100 دولار فمن المتوقع أن تخسر ثلاث مرات متتالية وبالتالى ستخسر من محفظتك الإستثمارية لتصل إلى 400 دولار، وربما هذا يجعلك أن تدخل مرة ثانية للتداول ب200 دولار معتقدًا بأن تلك المرة من الممكن أن تكون إمكانية للتحقيق الربح بعد الثلاث خسائر المتتالية.

وفي مثال أخر: لو كان مقدار الحساب 1000$ ونسبة المخاطرة 5% إذا فإن كمية الثروات المعرضة للخسارة تكون كما يلي:

مقدار الثروات المعرضة للخسارة = ((النسبة المحددة ÷ 100) × مقدار الحساب)
مقدار الثروات المعرضة للخسارة = ((5 ÷ 100) × 1000 دولار) = 50 دولار.
ماذا ينتج ذلك إذا ما قرر المتداول تكملة عملية التبادل بلا وضع حاجز أقصى للخسارة؟

إذا قرر المتداول إستكمال تداولاته ب100 دولار فى العملية التجارية الآتية عن طريق المثال الماضي إعتقادًا منه أنها احتمالية للانتصار، ففى وضعية خسارته ستنخفض أمواله لتصل إلى 250 دولار، وبالتالى فإن الإمكانية لتحقيق الربح تكاد تكون منعدمة لأنه لابد عليه أن يربح باتجاه 150% من رأس ماله ذلك بالإضافة الي فقدان رأس المال، فى المقابل إن وضع حاجز أقصى للخسارة يجنبك التعرض لمثل ذلك الموقف.

أمر إيقاف الفقدان وكيفية تحديد كمية العقود

عليك أولاً أن تحدد ما هو عدد نقاط إيقاف الفقدان ثم يتم تحديد مقدار العقود أو العمليات التجارية تشييد على نسبة الثروات المعرضة للمخاطرة كما يلي:

عدد العقود = مقدار الثروات المعرضة للمخاطرة ÷ (عدد نقاط أمر إيقاف الفقدان × قيمة النقطة )
عدد العقود = 200 دولار÷ ( 50 نقطة × 10 دولارات قيمة النقطة ) = 0.4 عقد أو لوت
ما الداعِي الرئيسى فى الإخفاق والتعرض للخسائر المتتالية؟

إن الداعِي الأساسى فى خروج الكثير من المتداولين من مكان البيع والشراء هو الإدارة الضعيفة لرأس المال وعدم الإلتزام بأساسيات وقواعد التبادل الأمر الذي يؤدي الى الإستمرار المخاطرة بكمية عظيم من الثروات، الأمر الذي يستنزف المتداول. الإدارة الفطنة لنسبة المخاطرة تجعل المتداول يحافظ على إستمراره في مكان البيع والشراء على النطاق الطويل والمحافظة على أمواله.

الأسباب التى تؤدى إلى مبالغة الربح وتقليص الخسائر

من أكثر أهمية العوامل التى تضيف إلى أرباحك وتقلل خسائرك هو وضع حاجز أسفل للخسارة، إضافة إلى فتح الكثير من العمليات التجارية مع الإلتزام بتنفيذ النُّظُم الرئيسية لإدارة رأس المال.

وفي النهاية يلزم طول الوقت على المتداول تحديد نسبة المردود للمخاطرة بحيث ليست أقل من 1:2 حسب المتعارف عليه كقاعدة أساسية. على متعامل الفوركس نحو فتح حساب تبادل الإلتزام يقواعد وقوانين صارمة لإدارة رأس المال وعدم الإلتفات لمغريات الانتصار السريع أو عملية تجارية خارج محيط نسق إدارة رأس المال أيا كان قد كانت مغريات مكان البيع والشراء.  حتى في وضعية حدوث فقدان متتالية في العمليات التجارية ولكن على المعيار الموسمي أو السنوى ستتمكن من حساب نطاق جدارة تدبير إدارة رأس المال المتبعة.

التبادل في الفوركس والعقود الآجلة من إكسنس

إكسنس تتمتع بتأدية مالي فريد وخاضع للتدقيق المحاسبي عبر شركة ديلويت الدولية. ذلك وتقدم إكسنس خدماتها المالية التي تغطي الشرق الأوسط وأوروبا وأسيا. إكسنس الحاصلة على التراخيص البريطانية FCA، تستعد لتتوسع دوليا عبر لينة من التحديثات الفعالة على منصاتها وخدماتها المالية.

لأخذ فكرة عن أكثر على فرص التبادل مع إكسنس عبر فتح حساب فوركس ثم قم بالتعرف على نوع الحساب الأمثل لك. تَستطيع تجربة الحسابات التجريبية بدون مقابل أو اختيار حساب حقيقي.

ما هو تداول العملات الأجنبية؟
سوق الفوركس أو سوق تبادل العملات الأجنبية وبالإنجليزية Forex  – وهي اختصار Foreign Exchange –  يعتبر من اكبر الاسواق المالية في العالم من حيث يبلغ حجم التداول أكثر من 4 ترليون دولار يومياً.

وهو عبارة عن تداول عملة مقابل عملة أخرى، وغالبًا بهدف تحقيق الربح.

أزواج العملات وسعر التداول
يتم تداول العملات بالأزواج.

سعر تداول زوج العملات هو قيمة العملة المُسعرة التي يمكنك شراؤها مقابل وحدة واحدة من العملة الأساسية.

على سبيل المثال: اليورو والدولار الأمريكي هما زوج العملات الأكثر شيوعًا وتداولًا في الأسواق.

عندما تبحث عن سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي، فإنك ترغب بأن تعرف كم دولارًا (العملة المُسعرة) يمكنك أن تشتري مقابل 1 يورو (العملة الأساسية).

فإذا كان سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي 1.2356، فهذا يعني أنه يمكنك شراء 1.2356 دولار أمريكي مقابل كل 1 يورو.
اذا كان سعر الصرف في اتجاه صعودي، هذا يعني ان العملة الاساسية تزداد قوة مقابل العملة الثانوية.
اما اذا كان سعر الصرف في اتجاه هبوطي، هذا يعني ان العملة الاساسية تضعف مقابل العملة الثانوية.
شرح عن تداول أزواج العملات

Forex Market سوق الفوركس
مع وجود سيولة تفوق الـ 4 تريليون دولار أمريكي متداول في السوق يوميًا، يمكن القول بأن سوق الفوركس هو الأكثر سيولة في العالم.

ومن حيث المبدأ، يعني ذلك أنه يمكنك أن تشتري أي عملة تقريبًا حسب رغبتك وفي أي وقت عندما يكون السوق مفتوح.

ساعات افتتاح السوق هي العامل الرئيسي الذي يحدد ميزة تداول الفوركس.

سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة في اليوم على مدار 5 أيام في الأسبوع.

يبدأ التداول في السوق بطبيعته العالمية بدايةً في نيوزيلندا ثم في أستراليا وآسيا وأوروبا، أخيراً في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يسمح بتداول العملات في أي وقت نهارًا أو ليلًا من الاثنين وحتى الجمعة.

ما هي العوامل التي تؤثر على سوق الفوركس؟
توجد عدة عوامل تؤثر على أسعار صرف العملات في سوق تداول الفوركس، مثل الاستقرار السياسي والاقتصادي والسياسة النقدية للدول.

ومع ذلك، بما أن تداولات الفوركس مباشرة، فإن المضاربة هي التي تؤثر بشكل رئيسي على تغيرات الأسعار في السوق.

إذا توقع المتداولون بأنه لسبب أو لحدث ما سوف تقوى أو تضعف عملة معينة، فإنهم سيتداولون ويغيرون السعر في السوق، لأن العرض والطلب على العملة المقصودة سوف يتغير داخل السوق.

وكلما ازداد عدد الأشخاص الذين يتوقعون بحركة العملة نحو اتجاه معين يزداد التأثير على الأسعار في السوق.

ما الذي يجب فعله عند تداول الفوركس؟
عندما تتداول الفوركس Forex فإنك سوف تتداول دومًا على زوجًا من العملات، أي أنك سوف تشتري أو تبيع عملة مقابل عملة أخرى.

إذا توقعت على سبيل المثال، بأنّ الجنيه الإسترليني سوف يضعف أمام الدولار الأمريكي، فينبغي عليك أن تشتري جنيه إسترليني مقابل الدولار الأمريكي.

اما إذا توقعت العكس (أي توقعت بأن الدولار الأمريكي سوف يقوى)، فينبغي عليك أن تبيع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الامريكي.

من هذا المنطلق، يمكنك دومًا أن تتخذ مركزًا في الاتجاه الذي تفترض بأن السوق ستتجه نحوه وبالتالي هذا سوف يزيد من احتمال فرص تداولك.

لماذا يُنصح تداول الفوركس مع آفاتريد؟
عند البدء في تداول الفوركس Forex، يجب عليك أن تكون قادرًا على التداول بثقة.

نحن في آفاتريد نلتزم بمجموعة من القيم التي تحدد علاقتنا مع عملائنا.

ومن هذا المنطلق، نرغب في تزويدك بأفضل تدريب ممكن والادوات اللازمة للتداول، حيث نقدم لك خدمة عملاء متميزة بعدة لغات 24 ساعة على مدار 5 أيام في الأسبوع مع أكثر منصات التداول تطورًا وسهولة في الاستخدام، ونتعهد بمواصلة الابتكار من أجلك.

افتح حساب تداول إلكتروني وانضم إلى آفاتريد لاكتساب أفضل تجربة في التداول.

في هذا المقال سوف نشارك مع مستثمري ومتداولي السعودية 10 مواصفات لأفضل شركات تداول العملات في السعودية و5 مواصفات لأسوأها.

افضل شركات تداول العملات في السعودية
يوجد 10 مواصفات تجعلك تتعامل مع افضل شركات تداول العملات في ألسعودية وهما:



1- افضل شركات التداول في السعودية هي تلك الشركة التابعة والمرخصة والموثقة في هيئة الرقابة المالية البريطانية - FCA, ونقوم بفحص ترخيص الشركة في الموقع الرسمي لل FCA كما معروض روابط للشركات التي نتعامل معها



ترخيص ال FCA

2- افضل شركات تداول العملات في السعودية يجب أن يكون لها مقر عمل في الامارات أو مكان مرموق آخر مثل بريطانيا او أمريكا وذلك لسهولة التواصل معها وأيضا من أجل تسهيل وتوثيق المعاملات المالية مع جهة معروفه ولا مانع أن يكون لها فرع بدولة عربية. أو ان تعرف متداولين من السعودية تتداول في هذه ألشركة لهذا طورنا شبكة اجتماعية تستطيع ان تتواصل من خلالها منذ الآن مع آلاف المتداولين من السعودية والإمارات والكويت وسائر الخليج والدول العربية.



تداول العملات الأجنبية بطريقة اجتماعية



3- افضل شركات تداول العملات في السعودية لديها قسم دعم فني متميز وعلى مستوى عالي من الاحترافية ويتحدث اللغة ألعربية وذلك لأن طبيعة العمل في أسواق الفوركس تتطلب دعم فني متميز وسريع التجاوب ناتج لسرعة تحركات السوق.

4- افضل شركات تداول العملات في السعودية تقدم خدمات مالية مميزة من حيث الدقة وسرعة تنفيذ أوامر الصفقات، فضلا عن التسهيلات الكثيرة في عمليات السحب والإيداع حيث تقدم شركات الوساطة عدة وسائل متنوعة من بين التحويل البنكي والبطاقة الائتمانية للبنوك الإلكترونية مثل سكريل وباي بال.



5- افضل شركات تداول العملات في السعودية تقدم حسابات فوركس اسلامية خالية تماما من الفوائد والقروض الربوية حيث لا تأخذ هذه الشركات رسوم على التبييت للصفقات (أو ما يسمى بعمولة swap) التي يتم تبييتها لأكثر من 24 ساعة، بالإضافة للبدائل المطروحة للروافع المالية.



6- افضل شركات تداول العملات في السعودية تقدم أفضل منصات تداول العملات في العالم وأكثرها موثوقية، بالإضافة لإمكانية تثبيت تلك المنصات على الهاتف المحمول نظرا للتغيرات التي تطرأ على سوق الفوركس باستمرار والتي تتطلب أحيانا التعامل مع السوق في أوقات كثيرة يصعب فيها الوصول للحاسوب.





7- افضل شركات تداول العملات في السعودية تضمن لك تداولا آمنا دون أي مخاطر حيث تقدم مواقع إلكترونية ذات نسبة موثوقية عالية ويصعب اختراقها، فضلا عن سرعة استجابة الموقع ومنصة التداول.



8- افضل شركات تداول العملات في السعودية لا تستطيع أن تقدم خدمة توصيات فوركس لأن القوانين التنظيمية لسوق الفوركس تمنع شركات الوساطة من تقديم هذه ألخدمة وكذلك ممنوع تقديم مدراء حساب لمتابعة تداولك.

كذلك ممنوعة شركات تداول العملات من تقديم مدراء حسابات لمتابعة تداولك, أنما يقتصر دور الشركة على كونها وسيط فقط, للتأكيد وسيط فقط, ووجود مدير حساب وتوصيات أمر سيء للغاية من قبل الشركة.



9- افضل شركات تداول العملات في السعودية توفر فارق نقاط أو سبريد منخفض حيث إنه كلما كان السبريد أو فروق الأسعار كما يُطلق عليها كلما كان اقل فهذا أفضل بالنسبة للمتداول، وبالطبع لا تنسي إن افضل شركات التداول في السعودية لا  تفرض عمولات على حساب فوركس الإسلامي!



10- افضل شركات التداول في السعودية لديها سمعة ذائعة الصيت ومشهود له بالكفاءة والإحترافية من قبل عملائها القدامي، ومن مواقع تقييم شركات الفوركس المنتشرة على شبكة الإنترنت. او من موقعنا نحن ارينسن كوننا أصبحنا الموقع الرسمي لتقييم شركات تداول العملات لشفافيتنا العالية فنحن عبارة عن شبكة اجتماعية شفافة تربط جميع المتداولين والخبراء لضمان المهنية والشفافية.

fxdd

والشركات التي نتعامل معها هي

Fxdd: وهي راعي رسمي لسباقات السيارات وتحديدا فريق فيراري وهي اول شركة تداول عملات في العالم وقائمة منذ 1998.



Fxpro: وهي الراعي الرسمي لنادي واتفورد الأنجليزي في الدوري الممتاز, أي شركات تشاهدها في التلفاز.
هناك بعض الجوانب للتداول لا يود الكثير من الناس التحدث عنها, خصوصا, هؤلاء الذين يسعون لبيع نظم التداول باهظة الثمن, مثل بعض السماسرة وغيرهم ممن لهم المصلحة في الحفاظ على بعض الجوانب الغير جميلة بعيدا عن الأنظار. فلن تجد الكثير من الناس يخبرونك عن الجوانب السلبية للقيام بالتداول, ولذلك فلقد قررت بهذا المقال أن أخبرك عن بعض هذه الأسرار...


اليوم أريد أيها الرفاق أن أطلعكم على 7 أسرار هامة للغاية, والتي لم يخبرني بها أحد سابقا عندما بدأت التداول, كما أنني لم أقرأ هذه الأشياء على أي موقع فوركس, لذا فإن النقاط السبع التالية تعتبر أهم ما حظيت به خلال تجربتي مع الفوركس. فأنا أقدم لك تلك الأسرار آملا في جعل رحلة التداول الخاصة بك أكثر سلاسة وسهولة:

1.ليس عليك أن تكون ذكي للغاية لتقوم بالتداول بنجاح
ربما يكون من أكبر المفاهيم الخاطئة بشأن تداول العملات هي أن الأشخاص فائقي الذكاء وأصحاب القدرات العالية في الرياضيات هم فقط من لديهم القدرة على كسب المال وتحقيق الأرباح داخل سوق الفوركس. ولكن في الواقع, هذا شيء غير حقيقي بالمرة, فقد تجد العديد من المستثمرين الناجحين لم يلتحقوا بالجامعة أبدا.
ولكي تصبح مستثمرا ناجحا فأنت تحتاج إلى مجموعة من المهارات التي لا تدرس بالمدارس أو الجامعات. في الواقع, أنت تحتاج إلى مهارات قائمة على علم النفس أكثر من مهارات الرياضيات والأرقام كما يعتقد الكثير من الناس. فالتداول بالعملات الأجنبية داخل سوق الفوركس لا يتطلب مستوى معين من الذكاء, وإنما قد تحتاج لبعض مهارات علم النفس أكثر من مهارات التعامل مع الأرقام وفهم حساب التفاضل والتكامل كما يعتقد الناس. كما يتعين عليك أيضا أن تجعل التداول المنضبط والمصحوب بالصبر وطول النفس عادة وجزء من روتين التداول اليومي الخاص بك.
فأنت لست بحاجة لتكون أينشتاين أو عالم رياضيات أو خبير اقتصادي أو حتى حاصل على أي شهادة جامعية للقيام بالتداول بنجاح, إنما فقط تحتاج إلى الذكاء الانفعالي والقدرة على السيطرة على نفسك في ظل وجود إغراء مستمر داخل الأسواق.

2.البشر لا يجيدون التداول بالفطرة
على الرغم من أن بعض الناس بطبيعة الحال أفضل قليلا في القيام بالتداول من غيرهم, إلا أنه من الصحيح أيضا أن مهارات التداول لا تولد مع أي شخص. فعند القيام بالتداول باستخدام الأموال الحقيقية, فإن الأشخاص يميلون إلى التصرف وفقا لمناطق التفكير البدائية في الدماغ, تماما كما لو أن شخصا ما أو حيوان ما يريد سرقة جميع المواد الغذائية التي قمنا بجمعها بصعوبة. ولذلك فعندما نفقد بعض الغذاء (المال) فنحن نتصرف بانفعال أو بعاطفة قوية من داخلنا, لذا ففي ذلك الوقت فإن مناطق الدماغ البدائية تعمل بشكل جيد جدا في مثل هذه المواقف.
ومع مرور آلاف السنين.وها نحن في القرن الـ 21 نجلس أمام أجهزة الكمبيوتر في محاولة لمضاعفة أموالنا (الغذاء) عن طريق الضغط على بعض الأزرار. وعلى الرغم من أننا نعيش حقا في عصر الكمبيوتر والتكنولوجيا الحديثة لنحو 50 عاما تقريبا, إلا أن أدمغتنا تقوم بإرسال إشارات أثناء التعاملات الإلكترونية كما لو كنا رجال الكهوف من زمن مضى, وهذا هو السبب وراء فقدان الكثير من الأموال وخاصة بعد أن نكون قد حققنا أرباحا هائلة. وللتغلب على ذلك, فإنه يجب علينا استخدام مناطق الدماغ الأكثر تطورا لدينا, والتي تعتمد على التخطيط و والتصدي للإغراءات على المدى القريب من أجل تحقيق مكاسب أكبر في المدى البعيد.
وأهم شيء هنا هي أن تعي جيدا بأنه لا يجب عليك أن تعتقد أن التداول بالأسواق من الممكن أن يتم دون خطة مسبقة أو منطق معقول وراء كل خطوة. فإذا لم تقم بالتداول وفقا لخطة مسبقة, فإن هذا سيقودك لاستخدام مناطق التفكير البدائية في الدماغ بدلا من المناطق الأكثر تطورا.

3.المستثمرون المحترفون لا يفكرون في نسبة العائد
.المستثمرون المحترفون لاأحد أكبر أسرار التداول هو أن نسبة العائد ليست مهمة حقا. ولتفهم ذلك, دعنا نفترض أن شخصا ما قد أخبرك أنه قد حقق مكاسب أو عائدا وصلت نسبته إلى 100% العام الماضي, في الواقع هذا ليس له أي صلة بأداء التداول الخاص به, لأنه قد يكون حقق هذه المكاسب بفضل عدة ضربات الحظ, والتي حولت حسابه من 300$ إلى 600$. لذا, فإن نسبة العائد أو المكسب لا تعني أي شيء في عالم التداول, وذلك لأنها تعتمد على العديد من المتغيرات الأخرى. واسمحوا لي أن أشرح هذه النقطة...
المستثمرون المحترفون لا يهتمون عادة بنسبة الربح السنوي, وإنما يهتمون بدلا من ذلك بمستوى الربح من شهر إلى شهر. فهم يسحبون المال بانتظام ويعيشون على الأرباح الشهرية .... لذا فإن التوازن في الحساب هو الأهم وليس الأرباح التراكمية. في الواقع, فإن الاهتمام بحجم الحساب ونسبة العائد يعتبر شيئا اعتباطيا جدا في تداول العملات المهني والناجح, بينما الأكثر أهمية هو مقارنة حجم المكاسب بحجم المخاطر. بمعنى معرفة كم حجم المخاطر التي تحملتها وكم حجم المكاسب التي حصلت عليها.  وتعتبر هذه الطريقة أصدق مقياسا للتعرف على أداء التداول الناجح.

4.الأمر يتطلب بعض الوقت لتصبح مستثمرا ناجحا
قد لا تسمع هذا من أي شخص في عالم الفوركس, وخاصة معظم السماسرة الذين يبذلون جهدهم لإقناعك بالقيام بالتداول ومدى سهولته وأنك تستطيع تحقيق الأرباح في الأسواق بشكل دائم ومستمر وبسرعة.
أنا لا أريد أن أحبطك أو أثبط من عزيمتك, لأنك من الممكن أن تجني الأرباح في أسواق الفوركس خلال وقت قصير من بدء التداول, وأنا شخصيا أعرف عدد غير قليل من المستثمرين قد فعل ذلك بالفعل, ومنهم أنا. ولكن بمعظم الأحيان أنت تحتاج للوقت الكافي لإتقان التداول بالعملات الأجنبية وتحقيق الأرباح.
لذا, فعليك أن تدرك جيدا أن التداول ليس للجميع, وأيضا هو ليس وظيفة من 9-5, ومن المستحيل أن تعرف على وجه اليقين كم ستربح خلال شهر معين, هناك بعض الناس لا يحبون هذا الغموض, وهذا هو السبب وراء قيام المستثمرين بوضع أهداف وخطط لكسب مبلغ معين كل شهر, ولكن السوق لا يسير بهذه الطريقة, فهناك بعض الأشهر تستطيع أن تجني فيها الكثير من المال, بينما في أشهر أخرى لا تجني أي شيء, بل و قد تفقد بعض المال أيضا. فأنا أعتقد أن أي شخص يستطيع أن يصبح مستثمرا ناجحا إذا كان لديه استعداد للعمل من أجل ذلك. وبنفس الوقت, فيجب أن يكون التداول بعيدا عن المخاطرة التي قد تعرضك لخسارة أموالك.



5.تداول العملات الناجح ممل بعض الشيء
التداول الناجح ممل ربما لم تسمع أبدا من قبل بأن التداول بالعملات المربح هو أمر ممل, وذلك لأن الجميع يتوقع أن التداول الرابح بالعملات هو أمر مثير ورهيب مثل سباق السيارات وأسلوب الحياة السريع, ولكن هذا ليس الحال دائما. هذا لا يعني أن القيام بالتداول ليس بالأمر الممتع أو أسلوب رائع للحياة, وإنما أريد فقط أن أوضح أن القيام بالتداول الناجح والمربح وإتباع الخطط والاستراتيجيات والبقاء صبورا تجعل التداول مختلفا تماما عما كنت تعتقد, فيجب أن تتحلى بالصبر والانضباط, وإتباع خطة التداول وغيرها من الأشياء الهامة التي تضمن لك تحقيق الأرباح.

6.كلما كنت بحاجة لكسب المال في الأسواق, كلما ازدادت الصعوبة
لعل أفضل وأبسط طريقة لمعرفة لماذا يخسر العديد من المستثمرين المال على المدى الطويل هي لأنهم يضعون أنفسهم تحت الكثير من الضغط لتحقيق الأرباح. ويجب أن تفهم جيدا أن فقدان المال بسوق الفوركس هو خطأك أنت وليس خطأ الوسطاء والسماسرة أو الأصدقاء الذين يقدمون لك النصيحة. حيث إن المتغيرات النفسية داخل رأسك هي المسئولة عن قراراتك.
معظم المستثمرين يقبلون على سوق الفوركس لاعتقادهم بأنه وسيلة سهلة لكسب المال, وترك وظائفهم المملة والمتعبة والذهاب للعيش على الشاطئ. ولكن, للأسف, فإن الواقع يختلف عن هذه المعتقدات. حيث إن أهم خطوة للقيام بتداول ناجح هي عدم ترك انفعالاتك أو حماستك تسيطر على قرارات التداول الخاصة بك, بل يجب أن تتحلى بالصبر وعدم التسرع و أن تأخذ ما يقدمه السوق لك. وعن طريق الاعتماد على استراتيجية تداول ناجحة, فأنت تستطيع كسب المال بشكل أسرع عن طريق التداول.

7.أنت لا تحتاج إلى سوفت وير خيالي أو أجهزة متعددة الشاشات للتداول
معظم مواقع التداول لن تخبرك أنك لست بحاجة إلى برامج تداول مذهلة أو أجهزة متعددة الشاشات للقيام بالتداول الناجح في الأسواق. ولكن الحقيقة أنك بالفعل لا تحتاج لهذه الأشياء, حيث يمكنك القيام بالتداول بنجاح باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك مستخدما إحدى برامج التداول مثل ميتاتريدر 4.
أهم أداة تحتاج إليها للتداول بنجاح هو عقلك, وليس برمجيات التداول أو المؤشرات أو غرف التداول متعددة الشاشات. فإذا تمكنت من التغلب على نفسك في الأخطاء العقلية الخاصة بك, والتي تتسبب في خسارة المال, فأنت تستطيع بنسبة 80% أن تنجح في كسب المال بسوق الفوركس. إذا تمكنت من الجمع ما بين السيطرة على النفس واستراتيجية تداول قوية مثل حركة السعر, فأنت بذلك لديك كل ما تحتاجه لتصبح مستثمرا ناجحا.

مع أطيب الأمنيات بالتداول الناجح.

Tags: بالتداولالمالالفوركسالتداولالأرباح

Aucun commentaire

الأكثر قراءة